أضرار الشوكولاتة للحامل في الشهور الأولى للحمل
أضرار الشوكولاتة للحامل في الشهور الأولى للحمل

أضرار الشوكولاتة للحامل في الشهور الأولى للحمل

أضرار الشوكولاتة للحامل في الشهور الأولى للحمل، من المحتمل أن تكون بعض الرغبة الشديدة في تناول ما يسمى بالطعام “غير الصحي”، خاصة بالنسبة للنساء الحوامل، وغالبًا ما تتصدر الوجبات السريعة والآيس كريم والشوكولاتة قائمة هذه الرغبة الشديدة.

أضرار الشوكولاتة للحامل في الشهور الأولى للحمل

هناك العديد من الأضرار التي تتسبب فيها الشيكولاته وتناولها اثناء فتره الحمل مما يتسبب فى الضرر الكبير للمرأه الحامل ومعاناتها أثناء فتره حملها

ويرجع ذلك إلى وجود مادة الكافيين في الشوكولاتة، من المهم الحفاظ على مستويات الكافيين أقل من 200 مجم يوميًا، وأيضًا، يمكن أن يؤدي تناول الكثير منه إلى تقليل جوعك للأطعمة الصحية الضرورية أثناء الحمل.

أضرار الشوكولاتة

فوائد تناول الشوكولاتة

وجد أن تناول الشوكولاتة، ويفضل الشوكولاتة الداكنة، باعتدال له فوائد عديدة أثناء الحمل. وتشمل هذه:-

الإغاثة من تسمم الحمل: في حالة ما قبل تسمم الحمل، تميل الأم إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة مستويات البروتين، هذا يمكن أن يسبب الولادة المبكرة والتشنجات ومشاكل تخثر الدم وتلف الكبد.

يمكن أن يمكن للثيوبرومين الموجود في الشوكولاتة تأثير جيد ضد تسمم الحمل، ويمكن أن يكون هذا فعالًا بشكل خاص في الفصل الثالث.

مصدر مضادات الأكسدة: تعتبر عناصر الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة من مضادات الأكسدة الرائعة التي يمكنها تحسين مستويات المناعة.

قد يهمك أنواع ثقب القلب عند الأطفال وحجمها

فوائد القلب والأوعية الدموية: مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة مفيدة للقلب ويمكنها أيضًا الوقاية من أمراض القلب في وقت لاحق من الحياة.

مخفف الإجهاد: يمكن أن تسبب الشوكولاتة الداكنة ارتفاعًا حادًا في مستويات السيروتونين والإندورفين في دماغك، هذه هي معززات المزاج، وتساعد مركبات الفلافانول الموجودة في الشوكولاتة أيضًا في مكافحة التعب ودرجة التوتر.

أطفال أكثر سعادة: تشير الأبحاث إلى أن النساء اللواتي تناولن المزيد من الشوكولاتة الداكنة أثناء الحمل ينجبن أطفالًا أكثر حيوية وجمال، كما أشارت الدراسة إلى أن الشوكولاتة تحمي الأطفال من إجهاد الأم.

كم عدد الشوكولاتة التي يمكنك تناولها أثناء الحمل؟

من الضروري عدم تناول كميات كبيره من الحلوي وخصوصًا الشيكولاته لانها تتسبب في زياده مسبه السكر في الدم وهذا بالطبع خطر كبير علي المرأه الحامل، فيجب تناولها بكميات بسيطه دون مبالغه والاصراف في تناولها.

قد يهمك معلومات عن علاج الشعر الابيض

مساوئ وأضرار الشوكولاتة للحامل في الشهور الأولى للحمل

يعتبر تناول الشيكولاته من اكثر الاشياء التي يرغب في تناولها السيدات بشكل عام، ولكن ليس من الضروري أن تكون المرأه حامل حتي ترغب في تناوله وعلى الرغم من ذلك، فهي تحتوي علي أضرار وفوائد ولكن أضرارها بكثره بالنسبه للمراه الحامل وتشمل:

زيادة الكافيين: تحتوي الشوكولاتة على مادة الكافيين ، ويمكن أن يؤثر الكثير منها أثناء الحمل على الناقلات العصبية في الجسم.

هذا يمكن أن يعطل الأداء الطبيعي للجسم من خلال إعطاء شعور زائف بالرفاهية، و من المعروف أيضًا أن الكثير من الكافيين يسبب الإجهاض إلى جانب التسبب في نوبات من حرقة المعدة.

السعرات الحرارية الزائدة: يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من الشوكولاتة إلى زيادة الوزن غير المرغوب فيها، وذلك لأن الشوكولاتة تحتوي على كمية جيدة من الدهون والسعرات الحرارية غير المرغوب فيها.

فيمكن أن يؤدي الوزن الزائد إلى مضاعفات مثل سكري الحمل ودوالي الأوردة وارتفاع ضغط الدم وزيادة احتمالات الولادة القيصرية.

محتوى السكر: حتى لو كنت تتناول الشوكولاتة الداكنة حصريًا أثناء الحمل، فهي تحتوي على كمية جيدة من السكر، ويوجد 17 جم سكر في لوح شوكولاتة داكنة 44 جم بينما يحتوي ما يعادله من شوكولاتة الحليب على 22 جم سكر.

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول السكر إلى زيادة الوزن بشكل مفرط ومشاكل الأسنان وسكري الحمل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *