علاج حمو النيل للأطفال بالنشا
علاج حمو النيل للأطفال بالنشا

علاج حمو النيل للأطفال بالنشا

علاج حمو النيل للأطفال بالنشا، يعتبر مرض حمو النيل من الامراض التي يعاني منها الكثير من الامهات في اطفالهم ويريدون التخلص منها بأي طريقة ممكنة فهة قد يكون مرض يسبب القلق والتوتر عند رؤيته ولكن كم السهل القضاء عليه والتخلص عليه بالطرق الطبيعية التي تساعدك في الاستمتاع بالوقت بدون الاصابة بحمو النيل.

ما هو حمو النيل

عبار عن حبوب تظهر بكثرة في فصل الصيف او مع ارتفاع درجة الحرارة وهذا لان درجات الحرارة المرتفعة تعمل على ظهور الدوائر الحمراء في الجلد وتسبب الحكة ومع هذه الحكة تعمل على زيادة الالتهابات وهو يكثر في المناطق التي يوجد بعا بعض الثنايا مثل العنق أو في الفخذين أو في الرقبة وفي منطقة الابط من الممكن ان تسبب بعض القلق ان كان يكثر ولكن له علاجات مختلفة وطبيعية.

علاج حمو النيل للأطفال بالنشا

علاج حمو النيل للأطفال بالنشا

بعد العامل الأول والاساسي هو الرطوبة وليس السبب فيه هو عامل الحرارة والعامل الوحيد الذي يسبب هذا المرض هو كثرة تعرق الطفل بدون ان تقوم الام بمسح هذا العرق مما يساهم في عملية بقاء الملح على طبقات الجلد متراكم فوق بعضه مما قد يسبب الحبوب الصغيرة التي تعرف بحمو النيل.

لابد ان تراعي عامل التهوية الجيدة لجلد طفلك من اجل حماية الجلد من الحمو وبالأخص الاماكن التي من الممكن ان تعرق كثيراً في الصيف.

قد يهمك اجمل صور حالات حزينه

ان كنت تمتلك طفل صغير لا تبالغي في لفه في أكثر من لفة ثقيلة حيث ان هذا من الممكن ان يتسبب في التعرق الذي يؤدي في النهاية إلي وجود هذه الحبوب.

اختاري في انواع الملابس فقط الملابس القطن فهي المفيدة والأفضل في عدم الاصابة بحمو النيل في حالة ان كان طفلك رضيع أو في اي مرحلة من المراحل المختلفة عليك فقط ان تعتني بهذا العامل فهو يحمي جلد طفلك من التقشر وظهور الحبوب والتعرق.

في فصل الصيف القارس من الافضل ان تحممي طفلك من مرة إلي ثلاث مرات متتالية ومقسمين على اليوم الواحد بدون تعرض رأسه للمياه.

قد يهمك طريقة تكثيف الرموش طبيعياً

اختاري صابون طبي ونظيف حيث ان هذا العامل مع حسن اختيار لوشن يعد مناسب كثيراً في التخلص من الحبوب وعدم ظهورها من الأساس.

وإذا ظهرت حمو النيل قومي باستخدام قشر البطيخ وملسي على الحبوب من جعة البطيخ البيضاء ومع تكرارها سوف تختفي هذه الحبوب.

وصفات طبيعية لعلاج تسلخات الحفاضات

هناك الكثير من النصائح التي عليك ان تتبعيها في حالة اتخاذ القرار بعلاج هذه التسلخات وفي نفس الوقت الباس ابنك حفاضة بدون قلق:

عليك ان تقومي بمسح الجلد جيداً من أجل ترطيبه وقومي بإحضار كريم يحتوي على اكاسيد الزنك وملسي مكان الحفاضة وبعد ذلك قومي بلبس الطفل الحفاضة ومن الأفضل ألا تزيد مدة لبس الحفاضة عن 3 ساعات متتالية.

وفي حالة كانت المؤخرة فيها بعض الالتهابات ضعيه في البانيو مع توافر المياه الفاترة وضعي في الحمام معلقتين من بيكربونات الصودا.

واخرجي طفلك ونشفيه ثم قومي بدهن طبقة من النشا عليه فالنشا من المكونات الجميلة التي تقضي على الحكة وان كانت التسلخات في الابط ايضاً قومي بدهن النشا.

وايضاً الشوفان المطحون مفيد في علاج هذه الحبوب فهو يحتوي على المكونات التي تعمل على تهدئة الجرح وايضاً يحتوي على كل المكونات التي تمنع وجود التسلخات من البداية.

ويعتبر زيت الزيتون الاصلي من أكثر الزيوت التي ليس لها مثيل في القضاء على التسلخات لا تستغني عنه ان كان لديك طفل رضيع.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *