تطعيمات شلل الاطفال من سن كام
تطعيمات شلل الاطفال من سن كام

تطعيمات شلل الاطفال من سن كام

تطعيمات شلل الاطفال من سن كام، شلل الاطفال من الامراض التي تنتشر بسرعة كبيرة بين الكثير من الاطفال وعذا ليس معناه ان الاطفال المصابين بالشلل يعانون من المشاكل الصحية الخطيرة ولكن هذا ليس في كل الاحوال حيث هناك دراسات اثبتت ان الاطفال الذين يعانون من هذا الشلل قد يكون دليل على وجود اعاقة دائمة.

يعتبر هذا المرض منتشر كثيراً ومن الممكن ان يصاب الاطفال بهذا المرض عند السفر من مكان إلي اخر لذا من الأفضل ان تهتم بتطعيم الطفل بصفة دورية من أجل الاهتمام بصحتهم.

تطعيمات شلل الاطفال من سن كام

هناك تعليمات ان كنت تمتلك الاطفال عليك ان تعرفها جيداً ومن هذه النصائح ما يلي:

هدف التطعيم

يهدف هذا التطعيم ان يحمي طفلك من شلل الاطفال لذا عليك تقديم كافة العناية به وعدم اهماله.

طريقة التطعيم

يكون هذا التطعيم عن طريق الفم أو عن طريق الحقن تحت الجلد من خلال رفع الجزء العلوي من ذراعك ومن الخطأ ان يحقن هذا التطعيم في الوريد.

قد يهمك صور متحركة جميلة 2020

التحضيرات

قبل البدء في عمليات التطعيم يقوم الدكتور بتعقيم المكان جيداً قبل البداية ثم يحقن وبعد اخذ هذا الحقن انتظري قليلا على طفلك حتي يجف مكان هذا الحقن.

بداية الفعالية

يبدأ مفعول هذه الحقن من بداية اسبوعين حتي الاستمرار ل ثلاث اسابيع.

المخاطر من تناول الحقن

قد يظهر بعض الاثار الجانبية نتيجة تناول هذا الحقن ولكن ليست مخيفة فهي تنتهي مع مرور الوقت وتتمثل هذه الاعراض في وجود الاحمرار مكان الحقن والشعور بعض الالم مكان الحقن او الاحساس بوجود احمرار.

ولكن كل هذا ينتهي مع مرور الوقت من اخذ الحقنة لذا ان حصلت مع طفلك لا داعي للقلق لأن هذا يعتبر طبيعي وسوف يختفي بمرور بضع ثواني.

ويوجد بعض الاعراض النادرة مثل اعراض الحمي او الطفوح وفي كل هذه الحالات عليك ان تهتم بها وان حصلت ان تذهبي إلي الطبيب على الفور.

قد يهمك اضرار نوم الرضيع على الوسادة قبل عمر سنتين

من يجب أن يحصل على لقاح شلل الأطفال؟

الرضع والأطفال يجب أن يحصل الأطفال في جمهورية مصر العربية على لقاح شلل الأطفال للحماية من شلل الأطفال أو شلل الأطفال يجب أن يحصلوا على أربع جرعات إجمالية، مع جرعة واحدة في كل من الأعمار التالية:

شهرين من العمر

4 شهور

من 6 إلى 18 شهرًا

من 4 إلى 6 سنوات

يجب على الأطفال الذين سيسافرون إلى بلد يزداد فيه خطر الإصابة بشلل الأطفال أن يكمل الرمز الخارجي السلسلة قبل المغادرة في رحلتهم وهذا للحفاظ على صحتهم.

الصحة تستكمل حملة تطعيمات شلل الأطفال العضلى "السولك" أول يوليو المقبل

من لا يجب أن يحصل على لقاح شلل الأطفال؟

أخبر الشخص الذي يعطي اللقاح

إذا كان الشخص الذي يحصل على اللقاح يعاني من أي حساسية شديدة مهددة للحياة إذا كان لديك في أي وقت رد فعل تحسسي مهدد للحياة بعد جرعة من أو كان لديك حساسية شديدة تجاه أي جزء من هذا اللقاح فقد يُنصح بعدم الحصول على اللقاح.

اسأل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك

إذا كنت تريد معلومات حول مكونات اللقاح وفي حالة ان كان الشخص الذي يحصل على اللقاح ليس على ما يرام وإذا كنت تعاني من مرض خفيف، مثل الزكام، فمن المحتمل أن تحصل على اللقاح اليوم.

إذا كنت مصابًا بمرض متوسط ​​أو شديد، فمن المحتمل أن تنتظر حتى تتعافى يمكن لطبيبك أن ينصحك بعد تناولها في بعض الأوقات.

لا تهمل هذا الجانب فطفلك اهم عندك من أي شيء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *